الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما معنى php ؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
najat87
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 125
تاريخ التسجيل : 23/11/2011

مُساهمةموضوع: ما معنى php ؟؟؟؟   الثلاثاء مارس 13, 2012 1:06 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تاريخ php : بدأت لغة php عام 1995على يد شخص يدعى راسموس ليدورف وترمز php الى segaP emoH lanosreP اي الصفحات الشخصية. وقد كانت مجرد برميجات قام بكتابتها للغة بيرل لتسهل عليه عمله في موقعه الشخصي. تطورت بعد ذلك العملية و اصبح اكثر من شخص يستخدم هذه البرميجات و بدأ يفكر جدياً في تطوير هذه البرمجيات و بدأ بالاستعانة بلغة C بشكل اكبر لتطوير لغته مترجم php. وقد حرص على ان تكون مفتوحة المصدر وبهذا كان يمكن للجميع الاطلاع على الملفات الخاصة باللغة ما أعطاها القوة وأتاح للعديد من المبرمجين تطويرها وحل الكثير من المشاكل التي تواجهها في خلال مدة زمنية قليلة وهذا ما تفتقد اليه الشركات التجارية في البطء في عملية حل مثل هذه المشاكل.


في نهاية عام 79 اصبح عدد المستخدمين حوالي 05 الفاً حول العالم او ما يوزاي 1% من المواقع على الانترنت ، وحتى ذلك الوقت ما زالت اللغة تعتمد على شخص واحد هو راسموس.
في شتاء عام 89 قام شخصان هما اندي وزيف بتطوير اللغة بشكل جذري و تعديل بعض الاخطاء المنطقية والبرمجية و قد كان الهدف هو تحسين الاداء للغة ومعالجة البطء الذي يوجد في النسخة السابقة وقد اضافت هذه التحسينات سرعه واضحه في الاداء. بنهاية عام 89 أصبح حوالي 01% من المواقع تستخدمها.
النسخة الاخير المستخدمة من php هي النسخة الرابعه. و يجب الاشارة الى ان 02% من المواقع على الانترنت تستخدمها الآن بالاضافة الى تركيب ما يقارب من مليوني مزود ويب لمترجم php ! مما يدل على الشعبيه التي وصلت اليها.


اما من حيث السهولة تتميز اللغة بسهولتها الشديدة مقارنة باللغات الاخرى فلا تحتوي على التعقيد الذي يوجد في البيرل ، فالاوامر سهله و محددة مع وجود تشابه كبير في البنية البرمجية بين php و لغة C ، و لكن بشكل ابسط فلم يعد هناك داعي للقلق بشأن ادارة الذاكرة مع المتغيرات كما هو الحال مع C.
تأتي php بكثير من الدوال الجاهزة مما يساعد المبرمجين و يوفر عليهم الكثير من الوقت و الجهد. فهناك دوال جاهزة لقواعد البيانات و دوال للتعامل مع الصور و غيرها من الدوال. بالاضافة الى ان المطورين قامو بدمج جميع المميزات التي يحتاجون اليها و لم يحصلوا عليها في لغات اخرى.


قد يكون الحليف الاقوى للغة php مزود قواعد البيانات lqsym فهو مزود قوي مجاني و ايضاً مفتوح المصدر مما يعطيه نفس المزايا التي لدى php التي ذكرها سابقاً ، الميزة الاقوى هي السرعه مقارنة بالانظمة الاخرى. و لا يعني كون النظام مجانياً انها نقطة ضعف فيه فمواقع عديدة مثل ياهو القسم المالي oohay! ecnaniF. و شركة موتورولا و وكالة ناسا الفضائية يستخدمون هذا المزود.


وقد تم تأسيس شركة lqsym في السويد على يد شخصين هما ديفيد اكسمارك و الآن السون. و تأسست الشركة رسمياً في منتصف عام 1002. و يوجد بالشركة 07 موظفاً رسمياً حول العالم.
اما ايرادات الشركة فتعتمد على تقديم دعم فني مدفوع الثمن لمن يرغب بذلك.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما معنى php ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى تطوير المنتديات :: تطوير منتديات VB-
انتقل الى:  
روابط مفيدة لك