الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الربح من رفع الملفات (الجزء الأول)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bend-20
اامدير العام
اامدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 21/11/2011

مُساهمةموضوع: الربح من رفع الملفات (الجزء الأول)   الإثنين سبتمبر 10, 2012 11:47 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مقدمة عن الربح من رفع الملفات "الأبلود" EARN TO UPLOAD

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هل تقوم برفع الملفات على الإنترنت لأنك تريد المشاركة في المنتديات أو ليستفيد الآخرين من هذه الملفات...؟! هل تملك موقع برامج مثلا أو كتب أو أي موقع تحميل ملفات وتقوم برفع ملفاتك ووضع روابطها على مواقع رفع مجانية أو على سيرفرك الخاص أو المستأجر؟ هل تمارس هذا النشاط مجانا... لا تفعل ذلك بعد الآن..!!

إن هذه المواقع تمكنك من رفع ملفاتك وجني المال لقاء كل تحميل لهذه الملفات، تخيل أنك تملك موقعا أو تشارك في منتدى ترفع عليه عشرات الملفات يوميا، كم سيكون عائدك، فكر مليا، فأنا كنت أجني ما قرابته 900 دولار شهريا، وصدقني أني لم أستخدم هذه الطريقة سوى من 10 شهور أو يزيد قليلا وبمعدل 3 مواضيع أسبوعيا مع أنها طريقة قديمة، إلا أنني بعد تفكير عميق قمت بالعمل في هذا المجال, وقد وصلت الأرباح خلال شهرين إلى 43 دولار مع نشاطي الكبير في إضافة البرامج ونشرها في الكثير من المنتديات العربية، ثم اتجهت للعمل مع المنتديات والمواقع الأجنبية ولاحظت أن الأرباح زادت من الأسبوع الأول حتى ثبتت في الشهر الرابع والخامس على 900 دولار تقريبا (قبل ذلك عملت لمدة ثلاث شهور ونصف ولم أصل 170 دولار) مع الربح من الريفرال Referral (الغير نشيط للأسف), غير الربح من أدسنس AdSense الذي بلغ هذا الشهر 64 دولار من مدونة أضع فيها مقالات عن البرمجة وأرفع عليها الكتب المجانية وبعض البرامج المجانية غير المخالفة لأدسنس وهذا أيضا قابل للزيادة بشكل كبير ولكن مدونتي قديمة بعض الشيء (عمرها عام ونصف تقريبا)، طبعا موضوعاتي أصبحت باللغة الإنجليزية (وأنا أستخدم لغتي الجيدة بنسبة 70% مع الترجمة شبه الدقيقة التي سآتي على ذكرها بالتفصيل وهيمقتبسة من كتاب الكنز الدفين للربح من التدوين)، ومن شهرين فقط استطعت الحصول على بعض الريفرال Referrals الجيد جراء نشر كتاب مترجم للإنجليزية في كثير من المنتديات الأجنبية وبعض المنتديات العربية حتى ثبتت أرباحي والحمد لله على قرابة 900 دولار وهي في تزايد شبه يومي وإن كان طفيفا..
تخيل معي كم مرة سيتم نقل الروابط في المنتديات والمواقع, أنا كثيرا ما أرى ملفاتي في مواقع أخرى..
لذا سأحاول هنا إيجاد مشروع متكامل من الصفر وحتى دخل شهري ثابت بإذن الله, عبر عمل بسيط يدر عليك الأموال إن كنت نشيطا، وتذكر جيدا: الريفرال Referral هو أساس الربح دائما ولكن هنا مع مواقع الربح من الربح سيعتمد بشكل أكبر عليك, تابع المقدمة لتعرف المزيد, وتأكد أنك هنا قادر على الاستغناء عن الريفرال, لا أقصد أن لا تجمع ريفرال بل بالعكس عليك أن تفعل ذلك إن استطعت..
كثيرا من الأسئلة كانت تدور في خاطري عن منتديات البرامج والألعاب والكتب... والملفات المرفوعة على الإنترنت بشكل عام.. فما الذي يجعل هذه المجتمعات نشطة ويجعل الأعضاء يقومون بجلب الملفات الضخمة من كل حدب وصوب, ولا يكتفون بذلك, بل يقومون بصنع الكثير من الشروحات وإرفاقها في مواضيعهم التي تأخذ منهم أحيانا ساعات وتسلب الكثير من سقف الداونلود المحدد من قبل شركات الإنترنت؛ ما يضطرهم أحيانا لدفع المزيد من $المال$, وما الذي يجعل هؤلاء يتفاعلون مع مواضيعهم لمدة تزيد عن الشهور ويحاولون خدمة أعضائهم أو زوار مواضيعهم؟!!!!.. أليس كل هذا مثير للتساؤل!! فهم ليسوا واحدا أو اثنين إنهم مئات الأشخاص وربما آلاف وربما مئات الآلاف.. نعم.. فهل كل هؤلاء عابثين أو مجرد هواة!!! أم أن مئات المشاركين في منتدى ما, هم أصحاب هذا المنتدى فحسب؟!! أنا لا اعتقد ذلك ولا اعتقد أن مالكي المنتدى الفلاني يبلغون 10000 شخص أو حتى 100, ولذلك بحثت كثيرا في الأمر, وقد وجدت أن غالبية أصحاب المواضيع في المنتديات هم أناس يقدمون خدمات مقابل أجر مباشر أو غير مباشر (مع عدم التعميم المطلق) والطرق هي:
1. وضع إعلانات مختلفة في المواضيع والتواقيع (مثل الإعلان عن منتجات أو كتب وطرق الحصول عليها أو مواقع أخرى لصاحب الموضوع).
2. الربح من رفع الملفات (فهناك شركات تعطيك مقابل مالي لكل ملف يتم تحميله إذا رفعته على سيرفرها).
3. الربح من المواضيع نفسها, فالكثير من هذه المواضيع تكون ترويجية لبرنامج أو موقع أو كتاب أو أي شيء آخر كالشركات الربحية المجانية فكلما زاد عدد المسجلين تحتك في هذه الشركات فإنك تحصل على مقابل مالي من هذه الشركات الربحية المجانية.
4. الربح مقابل تقديم خدمات مثل إنشاء مواقع أو إشهارها أو الإشراف عليها.
5. الربح من التحويلات المالية (وسطاء السحب والشحن والتحويل).







هذه ليست جميع الطرق الممكنة ولكن ما يهمنا هنا هو الطريقة الثانية التي سأتكلم عنها مليا لتقوم بتجربتها بأسهل الطرق وأفضلها, وسأقدم لك خطوات عملية كاملة وجميعها مجانية وسهلة لا تحتاج لخبراء يكفي وجود المهارات الأساسية, وحتى هذه فغالبيتها مشروحة في هذا الكتاب..

الربح من رفع الملفات ليس أمرا جديدا ولكن الخطة أو المشروع في هذا الكتاب هو الأمر الجديد بإذن الله مع بعض المعلومات التي ستفيدك إن أمعنت النظر فيها.. اقرأ هذا الكتاب مرة واثنتين وثلاث كلها ساعات وقد يتغير مشوار حياتك وإلى الأبد, لا تبخل على نفسك بالقراءة التي اتصفت أمتنا بها..






ولكن لعل الكثير منا يتساءلون عن تفصيلات هذه الطريقة للربح.. لا بأس:

هناك مواقع (والأصح شركات تتمثل في مواقع إلكترونية) تقدم هذه المواقع خدمة رفع الملفات المختلفة وبجميع أنواعها ونشرها على الشبكة ليقوم بتنزيلها الآخرين, وكلما قام الناس بتحميلها فإنك تكسب المال مقابل كل تحميل!!!






ولكن لماذا تدفع لي هذه الشركات المال, هل تخسر!!

بالطبع لا.. فهي تدفع لك مقابل بسيط بالمقارنة مع ما تكسبه هي, فهي تعمل بالآلاف وبمئات الآلاف, فحين تقوم أنت برفع برنامج أنتي فايروس مثلا ووضعه في المنتديات ويقوم الأعضاء بتحميله فإنهم يجب أن ينتقلوا للموقع الذي رفعت الملف عليه ليقوموا بتحميله, وهناك يوجد الكثير من الطرق التي ينتفع منها أصحاب الموقع والتي من أهمها اشتراكات البريميوم Premium فكلما زادت الملفات المرفوعة زادت الاشتراكات المدفوعة, كذلك الإعلانات التي يقبض مقابلها آلاف الدولارات في اليوم الواحد كالإعلانات لمواقع أخرى, أو مثل إعلانات أدسنس AdSense وهي الأهم.. إذن فهذه المواقع لا تخسر ولكنها تقبض آلاف الدولارات مقابل الإعلانات وكلما زاد عدد زوار هذه المواقع زاد دخلها ولذلك قاموا بإيجاد هذه الطريقة التي تساعد على نشر مواقعهم وزيادة الملفات المرفوعة وبالتالي زيادة زوارهم.. كل هذا مقابل دفع جزء من أرباحهم لمن يقوموا برفع الملفات عليها ويساعدونهم على إشهار مواقعهم, فهم إذن بمكان شركات ضخمة تحتاج لموظفين ومروجين ومندوبين ونحن الذين نقوم برفع الملفات عليها بصفة "مندوبي المبيعات" والمروجين لهذه الشركات.. فالأمر منطقي إذن..


وسؤال منطقي آخر:


لماذا أقوم برفع الملفات على موقع فضلا عن الآخر؟!
حسب مميزات الموقع. فالأولوية للموقع الذي يدفع, ومن ثم الذي يدفع أكثر والمحبوب لمستخدمي الإنترنت, والذي فيه ميزات وهكذا.. إذن فهم يتنافسون بدفع المال ليشجعوا المستخدم الذي يعتبر زبونهم.. فكلما زادت الملفات على مواقعهم زادت اشتراكات البريميوم Premium المدفوعة.. وهذا سر دفعهم لنا ليقوموا بتشجيعنا على هذه الطريقة التي يربحون منها المال بشكل غير مباشر..
اختر دائما: الموقع الأكثر صدقا والمحبوب للمستخدمين مهما كانت قيمة الدفع.



ونحن ماذا نستفيد؟!! سؤال منطقي آخر..

إما أن يكون لنا مصلحة في مجرد رفع الملفات فمثلا لدينا موقع نريد خدمة أعضائنا فيه, أو الربح مقابل نشر الملفات والتحميل من قبل الآخرين.. أو كلاهما..



كم تدفع هذه الشركات لي؟!!

الدفع متعدد ومتغير.. فهو يبدأ بدولار لكل ألف تحميل ويرتفع ليصل أحيانا لخمسة وعشرين دولارا لكل ألف تحميل... قد يقول قائل أن الألف تحميل عدد كبير.. لا أبدا فهناك مواضيع ستحصل منها على أكثر من 1000 تحميل خلال يوم واحد فقط, تبعا لنوع الملف أيضا وحجمه ومكان النشر.. وسنطلعك على بعض المواقع الضخمة, فهذه المواقع تعد مصادرا للجميع وبمجرد أن تضع موضوعك فيها سيتم نقله لعشرات وربما مئات المواقع.
أحد البرامج التي نشرتها وهو أنتي فايروس محبوب حصل على 3400 تحميل خلال يومين.. وأنا لا أحب الدخول في تفاصيل نوع الملفات التي أحملها لأني أريد أن أترك الإبداع لك وسأعطيك إشارة بأن أكثر ما يحصل على عدد كبير من التحميلات هي الألعاب والبرامج الكاملة.. لكن هذا لا يعني أن العمل مع غير هذه الملفات غير مجد فأنا أعرف أحد الأصدقاء متخصص في الكتب الإنجليزية وهو يربح ما قرابته 15 دولار منها ولا يعمل سوى أربعة أيام في الأسبوع..
انظر هذه الصورة مثلا.. عدد التحميلات خلال يوم ونصف في هوتفايل HotFile:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

على ماذا يعتمد المكسب المالي من هذه المواقع؟

يعتمد مقدار ما تجنيه على عدة عوامل؛ أهمها مقدار الشغل الذي تبذله, أي نشاطك وكلما زاد ستزداد الأرباح, كذلك ذكائك في اختيار الملفات وأماكن وضعها, وحجم الملف, والأهم سرعة الطرح.. وعدة أمور سنتكلم عنها لاحقا بإذن الله.. كما يتحكم المكان الجغرافي بقيمة الدفع فثمة مواقع لا تدفع لكافة الدول وهذه أحد المساوئ فغالبها لا يحتسب التحميلات التي من الوطن العربي (عدا الدول الغنية كالخليج) أو أنه يقبلها ولكنه يدفع لها مقابل بسيط كذلك بقية الدول الفقيرة "الأمر منطقي فهو اقتصادي وليس خدمي!!".. وستجد ذلك في مواصفات كل شركة, وسأشرح بإذن الله شركات تناسب الوطن العربي لمن يريد ذلك وأخرى تناسب أوروبا وهي أكثر نفعا..



هل هذه الطريقة الوحيدة للربح.. وهل هي مجدية؟!!

الطريقة مجدية حتى لو عملت وحدك.. ولكن يجب أن تكون نشيطا وذكيا في التعامل مع هذه الطريقة وسأحاول بكل ما أستطيع أن أدعمك لأن هذا فيه مصلحة مشتركة.. وهناك طريقة ثانية ومهمة للربح من هذه الشركات وهي نظام الإحالات أو الدعوات والمعروف بالإنجليزية Referral ويعتبر الطريقة الأهم للربح وهو كذلك فالشركة تعطيك رابط خاص بك عند التسجيل وكلما قام أحد بالتسجيل عن طريقك فإنك تأخذ نسبة معينة على أرباحه.. دون أن تنقص أرباحه أبدا.. يعني لو كانت النسبة مثلا 20% للريفرال وربح أحد الأشخاص المسجلين عن طريقك 100 دولار فإنك تأخذ 20 دولار دون أن تنقص المئة دولار التي جناها, فأنت تقبض 20 وهو 100 دولار.. وهي طريقة تجعل من الشركة أكثر رواجا..



لماذا ستعطيني الشركة المال لكل مسجل تحتي؟!

أنت مع هذه الشركات تعمل كمندوب مبيعات كما سبق القول, ولك أن تقبض جزاء هذا فأنت تسهر الليالي لإقناع الأشخاص بالتسجيل تحتك في مواضيع في المنتديات أو في كتب مشابهة لكتابي هذا الذي كلفني الكثير من الوقت والجهد وسيكلفني الكثير في نشره ولطالما أقوم بالتعديل في مثل هذه الكتب ومتابعة الموضوع الذي يدعمه والذي قد يطول لشهور.. الخلاصة من مصلحة الشركات أن يقوم الآخرين بالتسجيل فيها ولكي يسجلوا أغروا الأعضاء بهذا النظام ليقوموا بدعوة الآخرين ولو كان ذلك بلا مقابل لما قاموا بتضييع جهدهم وأوقاتهم بدعوة الآخرين..



هل سينجح المشروع مع أصحاب اتصالات الإنترنت البطيئة؟!!

نعم.. لأنه ليس من الشرط أن تعيد رفع الملفات, فكما نعلم أن رفع الملفات وخصوصا كبيرة الحجم يحتاج لسرعات عالية أو على الأقل ليست بطيئة... إذن ما الحل؟!! الحل سهل وبسيط فهناك الكثير من مواقع وسيرفرات الرفع تدعم خاصية الريموت أبلود Remote Upload وهي خاصية أكثر من رائعة فهذه الخاصية تمكنك من رفع الملفات عبر رابط مباشرة, ما عليك سوى إحضار رابط لأي برنامج أو لعبة أو كتاب ووضعه في الموقع وهو سيتكفل بتحويله لحسابك على الموقع بضغطة واحدة, ودون الاعتماد على سرعة الإنترنت عندك.. وفي الصفحات الباقية الشرح المفصل لهذه الخاصية الرائعة, وطريقة الرفع باستخدام خاصية FTP الرائعة..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://timestar.allgoo.net
 
الربح من رفع الملفات (الجزء الأول)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى المال والأعمــــــال :: تعلم الربح من الانترنت-
انتقل الى:  
روابط مفيدة لك