الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونة يأمل في تعويض خيبة الليغا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bend-20
اامدير العام
اامدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 21/11/2011

مُساهمةموضوع: برشلونة يأمل في تعويض خيبة الليغا    الثلاثاء فبراير 14, 2012 12:45 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يبحث برشلونة حامل اللقب عن تعويض خيبته في الدوري الإسباني عندما تعود عجلة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للدوران، حيث يحل على باير ليفركوزن الألماني في ذهاب الدور الثاني غداً الثلاثاء.

وبعد سلسلة من النتائج المتعثرة في الـليغا، وجد برشلونة حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية نفسه متعثراً وراء غريمه ريال مدريد بفارق 10 نقاط، نظراً لنتائجه السلبية خارج أرضه حيث حقق أربعة انتصارات فقط هذا الموسم في الدوري.

وكانت آخر هفوات الفريق الكاتالوني خسارته الثانية هذا الموسم أمام مضيفه أوساسونا (2-3) السبت الماضي، في تشكيلة حاول فيها المدرب جوسيب غوارديولا إراحة بعض نجومه على غرار أندريس إينييستا وتشافي هيرنانديز وسيسك فابريغاس.

لكن برشلونة سجل 12 هدفاً في آخر ثلاث مباريات له خارج أرضه وخسر مرة وحيدة في آخر تسع مباريات، كما امتلك أقوى هجوم في الدور الأول مع 20 هدفاً، سجل منها الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف النسخات الثلاث الأخيرة رصيد 6 أهداف.

وقال غواريدولا الذي يستضيف فريقه مباراة الإياب في 7 آذار/مارس المقبل :"إحراز اللقب؟ سنحاول الدفاع عن لقبنا، ثم نتفرغ لكل مباراة في الليغا".

من جهته، يأمل ليفركوزن، الذي يعول على المهاجمين شتيفان كيسلينغ وأندري شورلي، الإستمرار بنهجه الإيجابي على ملعب "باي أرينا" حيث فاز في 3 مباريات في الدور الأول، لكن مواجهة برشلونة ستكون أصعب امتحان لفريق المدرب روبن دوت الذي يحتل المركز السادس في الـ"بوندسليغا" حالياً.

ويطمح الفريق الألماني إلى بلوغ الدور ربع النهائي لأول مرة منذ موسم 2001-2002 عندما خسر النهائي آنذاك أمام مام ريال مدريد.

ويعاني دوت من غياب لاعب وسطه سيدني سام والمهاجم السويسري إرين ديرديوك، وهو يعول على المدافع الكرواتي فيدران كورلوكا القادم من توتنهام الإنكليزي.

ويغيب عن ليفركوزن أيضاً، القادم من خسارة أمام بوروسيا دورتموند (1-0) في الدوري السبت الماضي، القيدوم وقائد منتخب ألمانيا السابق ميكايل بالاك (35 عاماً) لإصابة في قدمه، وذلك بعد إبقائه على مقاعد البدلاء للمباراة الثالثة على التوالي.

وينتهي عقد بالاك في الصيف المقبل مع ليفركوزن وبات من شبه المؤكد تركه الفريق نحو الصين أو الولايات المتحدة أو منطقة الخليج العربي، وذلك بعد منع ليفركوزن وكيل أعمال اللاعب ميكايل بيكر من دخول الملعب.

وقال رودي فولر المدير الرياضي في ليفركوزن :"لسنا بحالمين. الفارق كبير في الدوري (10 نقاط عن المركز الرابع). نهدف إلى ضمان التأهل إلى الدوري الاوروبي".

والتقي الفريقان سابقاً في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1988 فتعادلا سلباً على أرض ليفركوزن وفاز الأخير (1-0) في برشلونة، وفي الدور الأول من دوري الأبطال سنة 2001 فاز ليفركوزن (2-1) على أرضه ورد برشلونة بالنتيجة عينها، وفي دور المجموعات الثاني لموسم 2003 فاز برشلونة على أرض ليفركوزن (2-1) و (2-0) في عقر داره.

المصدر: أ ف ب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://timestar.allgoo.net
 
برشلونة يأمل في تعويض خيبة الليغا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الرياضة العام :: الكرة الإسبانية-
انتقل الى:  
روابط مفيدة لك