الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حصيلة إجتماع المكتب الجامعي بغيريتس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bend-20
اامدير العام
اامدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 21/11/2011

مُساهمةموضوع: حصيلة إجتماع المكتب الجامعي بغيريتس   الأربعاء فبراير 22, 2012 10:01 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حظي البلجيكي إيريك جيرتس بتجديد الثقة فيه من قبل الإتحاد المغربي لكرة القدم ليستمر مديرا فنيا لمنتخب الأسود من خلال الإجتماع الذي عقده مجلس إدارة الإتحاد عشية يوم الثلاثاء والذي خصصه لدراسة وضعية المنتخب المغربي والخروج الصاغر من الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة.


واعترف أعضاء الإتحاد بالأخطاء التي ارتكبت منهم أو من المدرب جيرتس خصوصا في الجانب المتعلق بتصريحاته حول حظوظ المنتخب المغربي في النهائيات الأفريقية.


وجرى الحديث أيضا خلال هذا الإجتماع حول الخطوط العريضة لخطة العمل مستقبلا، والتي سترتكز بالأساس على مقاربة تواصلية جديدة وعلى الإلتزام بمعايير دقيقة في اختيار اللاعبين الدوليين، ومن أهمها التنافسية والإلتزام الكامل بالميثاق الموضوع من قبل الإتحاد والذي يحدد حقوق وواجبات كل لاعب نودي عليه للمنتخب المغربي.


وكان الإجتماع مناسبة قدم خلالها المدرب البلجيكي جيرتس تقريرا فنيا موسعا اعترف فيه بالأخطاء المرتكبة خلال دورة الجابون وغينيا الإستوائية وبخاصة تلك التي تعلقت بجانب التواصل والتصريح بالنوايا، إذ كان من الضروري تطويق الحماس والإعتراف بأن منتخب المغرب ما زال في طور إعادة البناء ولا شيء كأن يقول بأنه ذاهب للمونديال الأفريقي في ثوب المنافس على اللقب.


واعتبر جيرتس أن عدم جاهزية مجموعة من اللاعبين الثوابت إما لعودتهم المتأخرة من الإصابات أو لجلوسهم في دكة بدلاء أنديتهم ساهم بقسط وافر في ضعف الحصيلة، مؤكدا أن غياب التوفيق في المباراة الأولى أمام تونس قلب الأمور رأسا على عقب.


وتعهد جيرتس بتعميق تحليل كل نقطة من نقاط الضعف لتحويلها إلى نقاط قوة.. واعتبارا إلى دقة المرحلة وإلى وعي إتحاد الكرة المغربي بالعمل المنجز حتى الآن داخل المنتخب المغربي والذي يرمي إلى هيكلته بشكل جديد فإن أعضاء مجلس الإدارة أجمعوا على تجديد ثقتهم في الناخب الوطني جيرتس وطاقمه المساعد وإلتزموا بتقديم الدعم اللوجستيكي لمنتخب المغرب الذي تنتظره إلتزامات قوية في الأمد القريب، إذ سيواجه في النصف الأول من شهر يونيو منتخب جامبيا وساحل العاج عن أولى جولتي تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، كما سيخوض شهر أكتوبر من هذه السنة مواجهتين عن الدور الوحيد المؤهل لنهائيات كأس أفريقيا للأمم 2013 بجنوب أفريقيا.


وتعهد جيرتس الذي شكر مجلس إدارة الإتحاد على الثقة التي جددها في شخصه على استدعاء أول منتخب وطني للاعبين المحليين بهدف توسيع قاعدة المنتخب الأول وبهدف تحضير هذا المنتخب مبكرا لتصفيات كأس أفريقيا للأمم للاعبين المحليين التي ستجرى نهايتها سنة 2014 بجنوب أفريقيا.

المصدر: محمد النابلسي
المصدر:أخبارنا المغربية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://timestar.allgoo.net
 
حصيلة إجتماع المكتب الجامعي بغيريتس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الرياضة العام :: الكرة المغربية-
انتقل الى:  
روابط مفيدة لك